التسويق المجاني لمتجرك الالكتروني

التسويق المجاني لمتجرك الالكتروني

التسويق المجاني الفعال للمتاجر الإلكترونية 

لاشك أن إمتلاك متجر الكتروني يستلزم وضع خطة تسويقية فعالة لكن أغلب ملاكها يلجؤون دائما للتسويق المدفوع وذلك بعمل إعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث إعتقادا منهم انها الطريقة الأنسب للانتشار ولتحقيق المبيعات طبعا لا ننكر أهمية التسويق المدفوع في اختصار الوقت والجهد لكن أغلب المسوقين يتانسون أو لا يعطون أهمية لقنوات التسويق المجاني وما أكثرها 

التسويق المجاني اذا طبق بطريقة صحيحة و متكررة قد يعطي نتائج أكثر من التسويق المدفوع ببساطة نستطيع استغلال التسويق بطرق مجانية كل يوم لكن لا نستطيع العمل بالاعلانات المدفوعة كل يوم .

لذلك يجب أخذ بعين الاعتبار التسويق المجاني وإعطائه أولوية خصوصا للمتاجر الناشئة حديثا لضمان زيارات مجانية

اليك بعض النصائح لتطبيق التسويق المجاني لمتجرك

1- التسويق عن طريق جروبات الفيسبوك : قم بالإنضمام لأكبر مجموعات الفيسبوك المهتمة بالنيتش الذي تشتغل عليه في بلدك و شارك منشورات الصفحة الخاصة بمتجرك على الفيسبوك في هذه المجموات أو قم بنشر تجربة شراء وحدثهم عن مزايا وطريقة الشراء في متجرك كذلك لا تنسى نشر كوبونات التخفيض وقسائم الشراء التي تقوم بتنزيلها في الأعياد والمناسبات لتحفيزهم للدخول لمتجرك عن طريق الرابط .
2- التسويق عن طريق المنتديات : هل تعلم أن عدد ضخم من مستعملي الأنترنات يقضون أغلب وقتهم في المنتديات بحثا عن حل لمشكلة أو هوسا بمجال معين لذلك قم دائما بنشر رابط متجرك في منتديات تتوقع ان فيها مهتمين بمنتجاتك و بنفس الطريقة الأولى حدثهم عن متجرك وشرحه لهم لكن يفضل عدم كشف انك المالك للمتجر لكي لا تتعرض لحظر في هذه المنتديات.
3- نشر رابط متجرك في تعليقات صفحات  الفيسبوك : المهتمة بمجال عملك باستمرار والرد على الاستفسارات .
4 - نشر رابط متجرك أيضا في قنوات اليوتيوب : التي تعتقد أن فيها مهتمين محتملين لمنتجاتك .
5- انشاء قناة في اليوتويب لموقعك : ضع فيها على الأقل فيديو يشرح طريقة الشراء من متجرك صدقني أنك لو قمت بنشر فيديو واحد سيجلب لك المئات من الزبائن على المدى البعيد 
أيضا ستجتاج رابط هذا الفيديو لترسله في المسنجر مثلا  لشخص راسلك عن كيفية الشراء من متجرك .  
6- التسويق عن طريق خدمة facebook marketplace  : قامت مؤخرا الفيسبوك بتقديم هذه الخدمة المجانية التي تضمن وصول منتجاتك لملايين المهتمين فقد قم بالتسجيل في هذه الخدمة من الاعدادات وانشر ماتشاء من المنتجات .

تستطيع الإكتفاء بهذه الاستراتجية لتجنب الارهاق والجهد وبالتالي تبدع اكثر في التسويق المجاني لكن هناك أكثر من 10 طرق اخرى مجربة شخصيا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كالنشر على snapchat و instagram و whatup . لكن أعتقد أن عليك الإكتفاء بالطرق الستة الأولى وستضمن عشرات المبيعات يوميا بإذن الله .
بالتوفيق مع تحيات الأستاذ حمزة عوني 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-