بحث هذه المدونة الإلكترونية

انضم لقائمتنا البريدية

كتب مجانية للتجارة والتسويق الإلكتروني

مرحبا بك في مكتبة الأستاذ عوني حمزة المتجددة بإستمرار  مع مجموعة من الكتب النادرة والمدفوعة المنتقاة بصيغة Pdf في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية المناسبة لأصحاب المتاجر  جاهزة للتحميل المجاني المباشر بدون أي روابط إعلانية حملها بحسابك في جوجل درايف  :

تعلم التجارة الالكترونية في الجزائر دورة تدريبية

Apprendre ecommerce en Algerie  دورة تدريبية في التجارة الالكترونية  قبل إشتعال المنافسة وفوات الأوان و لاول مرة في الجزائر عرض خاص  لرواد الاعمال الشباب
 إمتلك مشروع  ناشيء عن طريق متجر الكتروني  سواء كنت صاحب بيزنس وتريد استغلال الفضاء الرقمي لزيادة مبيعاتك واكتساح السوق او تريد الدخول في مجال التجارة الالكترونية من الصفر للاحتراف   وتتحكم فيه من المنزل بأقل المصاريف سواء كنت طالب بطال أو ماكثة في البيت ولديك حب التجارة و شغف بالتعلم والاستثمار في الذات مع دورة تدريبية فيديو صوت وصورة 4 ساعات كملخص للدورة التدريبية تشرح كل شيء وذلك  لإعادة المشاهدة والتعلم أكثر

شارك في الدورة التدريبية للتجارة والتسويق الالكتروني  الشامل بسعر رمزي تشمل شراء قالب مدفوع  وبناء الموقع والأدوات التي سنشتريها لك بحيث يصبح عندك متجر سريع ومتجاوب وإحترافي ومع مدرب محترف ويشتغل في المجال متحصل على عديد الشهادات من جوجل ويوديمي و إدراك و الأهم أنه شارك في عديد من دورات التدريب الامريكية اونلاين  ....  (اذا كنت تتقن الانجليزية يمنحها لك مجانا وعددها بالمئات كلها اشتراها بمبالغ ضخمة للتطوير والاستثمار في ذاته)

أفضل شركة إستضافة للمواقع والمتاجر الإلكترونية

أفضل شركة استضافة للمواقع والمتاجر الإلكترونية لاشك أننا نحتاج شركة استضافة قوية وسريعة لننشيء موقعنا أو متجرنا الإلكتروني وذلك لكي نرفعه  على إحدى سرفراتها وإضهاره للعالم أيضا لحمايته من كل محاولات الإختراق التي يقوم بها قراصنة المعلوماتية من أجل الحصول على بيانات عملائنا كهدف رئيسي وليس وحيد ...
لكن قبل أن انصحكم بأحسن شركة إستضافة مجربة في العالم سأشرح مفهوم الإستضافة أو hosting الهوستنج تُعرّف كمساحة تخزين توفرها شركات الإستضافة العالمية تتيح لك تخزين ورفع ملفات موقع الويب الخاص بك ” صور ،فيديو،مقالات،سكربتات” و إضهارها للعالم عن طريق السارفر الخاص بالشركة ببساطة بدون استضافة لا يمكن لاحد ان يرى موقعك . تعتبر شركة بلوهوستbluehost هي افضل شركة استضافة  المنصوح بها رقم واحد في منصة إدارة المحتوى الشهيرة wordpress  ووردبريس .



bluehost من أوائل الشركات تأسيسا حيث بدأت العمل سنة 2004 ورغم إلتزامها الأخلاقي بمنع مواقع التعري و الشذوذ و الإباحية البورنوغرافية والذي كان يعتبر ومازال أكبر نيتش يلجأ اليه  أغلب مطوري المواقع إلا أنها حققت انتشارا سريعا حيث صارت أكبر شركة تستضيف مواقع في العالم…

من أنا

صورتي
Hamza Aouni
مدرب تجارة وتسويق إلكتروني شغوف بنقل خبرتي في الميدان لطلبتي المهتمين بمجال الربح من الأنترنات .
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

أهمية الفيسبوك ادز لمتجرك الإلكتروني

الفيسبوك ادز لمتجرك الإلكتروني

في السنوات القليلة الماضية ، أصبح الفيسبوك  أحد أهم وسائل الإعلان للمتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت. إذا كنت تبيع المنتجات أو الخدمات في متجرك  فيمكن أن تساعدك  الفيسبوك ادز في زيادة مبيعاتك بطريقة مذهلة وأيضا تمكنك من إنشاء مجتمع من الجمهور المهتم بجديد متجرك .
حالبا تضم Facebook اليوم أكثر من 217 مليون مستخدم نشط في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقًا للإحصائيات الشركة نفسها . يوفر ذلك كنزًا من العملاء المحتملين الذين يمكن الوصول إليهم بسهولة من خلال حملة اعلانية إحترافية لاتتجاوز ميزانيتها 20 دولار للوصول لعشرات الآلاف من الزبائن المحتملين. مهما كانت خدمتك أو منتجك ، أو تواجدك  الجغرافي أو الفئات  التي تبحث عنها ، ولكي يسهل الأمر لك أكثر   أنشأ الفيسبوك  لك منصة تسويقية رقمية فعالة تسمى مدير الأعمال لفيسبوك facebook business manager تمحنك الكثير والكثير من الخيارات التسويقية لتطبقها كل ما عليك هو تعلم أساسياتها و خفاياها
أحد أفضل الأشياء المتعلقة بإعلانات Facebook هو قدرتك على الإستهداف الدقيق وذلك بإختيار  الفئة العمرية  ونوع جنسها  .... على سبيل المثال ، يمكن لبائعي ملابس الموضة جذب الجمهور الأصغر سنا وإختيار جنسهم  ، ويمكن لبائعي أدوات التجميل النسائية  تخصيص حملات للنساء فقط و تجاهل الرجال أو المراهقين.

الفيسبوك ادز أفضل منصة إعلانية حاليا

 الفيسبوك ادز 

بينما تركز القنوات الإعلانية الأخرى عبر الإنترنت ، مثل Google AdWords على وضع منتجاتك وخدماتك أمام المستهلكين الذين أصلا  يبحثون عنك عن طريق الكلمات الرئيسية.
تتيح أسلوبًا مختلفًا أكثر إحترافية في رأيي ، حيث يتيح لك انت البحث وإيجاد ثم  الإعلان لعميلك المثالي الذي يحتاج منتجك حقا وذلك عن طريق  معرفة إهتمامه و سلوكه داخل الفيسبوك و حتى صفحات الفيسبوك التي يتابعها ويتفاعل معها  كل هذا يقدم لك مجانا عن طريق فتح حساب في مدير اعلانات الفيسبوك .
كما أنك تستطيع إستهداف الأشخاص الشبيهين بزبائنك الذين إشتروا من عندك حيث يوفر فيسبوك هذه الخاصية في ما يعرف lookalike audience أي الجمهور الشبيه .
أيضا تستطيع عمل scaling لإعلاناتك الناجحة ومضاعفتها  لتحقيق مبيعات  أكبر . 
الاجمل أن الفيسبوك يوفر لك شيفرة تتبع برمجي (بيكسل pixel)  تضعها  في متجرك وتستخدمها لإستهداف الزوار بإعلانات أخرى تحقق نجاحا أكبر ، هذه البيكسل تسمح لك حتى بمعرفة الصفحات والأقسام التي  زاروها وهو ما يعطيك هامش كبير للمناورة مثلا أشخاص زاروا صفحة الدفع ولم يكملوا عملية الشراء تستطيع إستهدافهم وذلك بتوفير كوبون تخفيض أو خصم موسمي لهم  .
بالإضافة أن الفيسبوك هو أنسب مكان للعمل بخطة السيلز فانل sales funel أو مايعرف بقمع المبيعات .التي أفضلها انا شخصيا وتعتبر إستراتجية متقدمة في إعلانات الفيسبوك يستخدمها كبار محترفي التسويق في أمريكا وأوربا خصوصا  .
في الأخير  طبعا لا نستطيع شرح كل إيجابيات إعلانات الفيسبوك في مقالة واحدة لأنه بالخيارات التي يوفرها لك  وبقاعدة بياناته التي يمنحها لك وبخوارزميته الدقيقة أصبح علم مستقل في حد ذاته .
ولذلك لا أستطيع تخيل متجر إلكتروني لايستغل إعلانات فيسبوك في جلب الزوار .
بالتوفيق مع تحياتي الأستاذ حمزة عوني .

Hamza Aouni
كاتب المقالة
مدرب تجارة وتسويق إلكتروني شغوف بنقل خبرتي في الميدان لطلبتي المهتمين بمجال الربح من الأنترنات .

جديد قسم : ecommerce

إرسال تعليق